أخبار: ورشة في نينوى عن الكتابة المهنية في البيئات الحساسة واخلاقيات العمل الصحفي

ورشة في نينوى عن الكتابة المهنية في البيئات الحساسة واخلاقيات العمل الصحفي

نظمت الشبكة العراقية للصحافة الاستقصائية “نيريج” ورشة صحفية عن أسس كتابة الأخبار واخلاقيات العمل الصحفي لعدد من الصحفيين الشباب في محافظة نينوى للفترة بين 18 و20 تموز 2019.

الورشة التي نظمت بدعم من السفارة الفرنسية وبالشراكة مع (شبكة المحاميين للدفاع عن حرية التعبير) اقيمت في مدينة الموصل وشارك فيها 15 صحفيا وصحفية من نينوى، ضمن مشروع لدعم الصحفيين الشباب ورفع قدراتهم المهنية بما يساهم في بناء جيل جديد من الصحفيين في المحافظة التي عانت من ظروف امنية صعبة منعت طوال سنوات طويلة من تمكين الصحفيين من تلقي تدريب جيد فيها على أسس الكتابة والعمل الصحفي.

وكانت الموصل تمثل احدى المدن الأكثر خطرا في العراق على الصحفيين منذ 2003 مع سيطرة المليشيات والجماعات الارهابية عليها، وتعرض فيها عشرات الصحفيين للتهديد وقتل العديد منهم واختطف آخرون، وزادت الاوضاع سوءا في فترة سيطرة تنظيم داعش عليها بين 2014 و2017.

وتركز التدريب في الورشة على اسس كتابة الاخبار بحيادية ومهنية في بيئة حساسة وعلى اخلاقيات العمل الصحفي.

وسيشارك الصحفيون ذاتهم في خمس ورش متلاحقة خلال ستة أشهر تتضمن فنون كتابة (الخبر، التقرير والقصة الصحفية، صحافة الموبايل، التحقيقات الاستقصائية، التحقق الرقمي والأمن الرقمي) بما يمكن من رفع قدراتهم الصحفية، ويساهم في اعداد جيل جديد من الصحفيين والصحفيات في نينوى.

المزيد عن أخبار

أخبار","field":"name"}],"number":"1","meta_query":[[]],"paged":1,"original_offset":0,"object_ids":17736}" data-page="1" data-max-pages="1">