أخبار: ورشة عن انجاز التقارير المعمقة والتحقيقات لصحفيين من كركوك

ورشة عن انجاز التقارير المعمقة والتحقيقات لصحفيين من كركوك

نظمت الشبكة العراقية للصحافة الاستقصائية “نيريج” ورشة صحفية في مدينة السليمانية، عن أسس كتابة التقارير المعمقة والتحقيقات، لعدد من الصحفيين المنتمين لمكونات مختلفة في محافظة كركوك.

الورشة التي اقيمت للفترة بين 28 و30 تموز 2019، شارك فيها 14 صحفيا وصحفية يعملون في مؤسسة “كركوك ناو” الصحفية والتي تنشط في تغطية الاحداث في كركوك والمناطق المتنازع عليها في العراق (اجزاء من محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين)، لرفع قدراتهم المهنية في انجاز التقارير المعمقة والتحقيقات.

وطوال سنوات شكلت كركوك حيث يعيش الكرد والتركمان والعرب، نقطة صراع ساخنة تنتظر حسم مصيرها دستوريا منذ سنوات بالبقاء كمحافظة عراقية او الانضمام الى اقليم كردستان او اعلانها اقليما مستقلا. وتعد احدى المناطق التي تشهد حالات تشنج بين المكونات ما يتطلب التعامل بمهنية وحيادية عالية مع الاحداث التي تقع فيها والملفات التي تثار لمنع حصول انقسامات مجتمعية في ظل قوى سياسية تحاول استغلال اي أحداث تشكل محل خلاف وتوتر لتحقيق مصالحها الخاصة.

وتركز التدريب في الورشة على اسس كتابة التقارير المعمقة والتحقيقات وكيفية الكتابة بمهنية وحيادية في البيئات الحساسة اجتماعيا وامنيا، وتم تبادل الافكار وبحث فرص انجاز تقارير معمقة في المحافظة وفي مجمل المناطق المتنازع عليها بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية.

المزيد عن أخبار

أخبار","field":"name"}],"number":"1","meta_query":[[]],"paged":1,"original_offset":0,"object_ids":17738}" data-page="1" data-max-pages="1">