أخبار: “نيريج” تنظم الملتقى الثاني للصحافة الاحترافية

“نيريج” تنظم الملتقى الثاني للصحافة الاحترافية

تعقد شبكة (NIRIJ) للصحافة الاستقصائية “الملتقى الثاني للصحافة الاحترافية” في العراق، بمشاركة نحو 100 صحفي وأكاديمي من مختلف مناطق البلاد وطلاب كليات اعلام بجامعات عراقية.

الملتقى ينظم هذا العام في مدينة السليمانية للفترة بين (10- 13) كانون الثاني يناير 2020، وسيتضمن جلسات عامة وورش تدريبية يدرب فيها مدربون دوليون فضلا عن مسابقة لأفضل التحقيقات والتقارير والقصص الصحفية المنجزة في 2018-2019.

ويشمل الملتقى جلسات حوارية مفتوحة عن واقع الصحافة العراقية، والتغطيات الصحفية في ظل الأزمات والعنف والتهديدات التي تواجه الصحفيين والمؤسسات الصحفية، الى جانب ورش عن بعض فنون العمل الصحفي بهدف تطوير امكانات الصحفيين العراقيين وتثقيفهم بأسس العمل الصحفي الاحترافي وتزويدهم بالتقنيات الحديثة في الكتابة الصحفية.

وسيعرض مشاركون في الملتقى جوانب من التحديات المهنية والقانونية والمالية التي تواجه الصحفيين، والمشاكل المتعلقة بالعمل النقابي والتنظيمي، والاشكالات في قوانين العمل الصحفي وتلك المتعلقة بحرية النشر في العراق، وواقع الصحفيات والاعلاميات.

وكانت شبكة “نيريج” قد نظمت الملتقى الأول للصحافة الاحترافية في 21 كانون الاول 2018 في بغداد، والذي عقد بمشاركة 60 صحفيا من مختلف مناطق البلاد، وأكثر من 60 استاذا جامعيا وأكاديميا وكاتبا وناشطا مدنيا فضلا عن طلاب كليات اعلام بجامعات عراقية، والذين بحثوا خلال يومين واقع الصحافة العراقية ومشاكلها وسبل التغلب على التحديات التي تواجهها.

وكان من المؤمل تنظيم “الملتقى الثاني للصحافة الاحترافية” في بغداد للفترة بين 15 و18 كانون الاول الجاري، وبشكل موسع وبمشاركة اكثر من 200 صحفي عراقي وصحفيين عرب وأجانب مع نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في مجال الصحافة والاعلام، لكن بسبب الأوضاع الاستثنائية في بغداد والضغوطات والمخاطر الأمنية فضل منظمو الملتقى نقله الى السليمانية وتنظيمه بفعاليات أقل بدل الغائه.

للتواصل بشأن الملتقى: samannoah@gmail.com

للتنافس على جوائز أفضل التقارير والتحقيقات المكتوبة: nirijinvestigative@gmail.com

المزيد عن أخبار

أخبار","field":"name"}],"number":"1","meta_query":[[]],"paged":1,"original_offset":0,"object_ids":17739}" data-page="1" data-max-pages="1">